الهواتف الذكية

مراجعة مواصفات جوال شاومي مي 10T برو .. تجربة أداء مثيرة

سعر ومواصفات Xiaomi Mi 10T Pro

لا نعتقد أن شاومي مي 10T برو وبقية سلسلة 10T، هي مجرد إصدارات جديدة ومحسّنة من هواتف مي 10 التي ظهرت أوائل عام 2020. بل جوال شاومي مي 10T برو هو نسخة محسنة ومطورة من مي 10T، وتم إطلاقهما معاً في سبتمبر 2020، وهذ الهاتف الجديد لا يشبه كثيراً كل من مي 10 أو مي 10 برو اللذان تم اصدارهما في فبراير 2020.

لذا من المفترض أن يكون هذا الهاتف مخصص للأشخاص الذين يحبون هيكل هواتف مي 10 ولكنهم لا يريدون دفع سعر أعلى, ولا يمكنهم الانتظار حتى إطلاق مي Note 11 ووصوله في نهاية العام.

ومع هذا الهاتف الجديد يمكنك العثور على معظم المواصفات التي تحتاجها، بالإضافة عديد التحسينات في بعض النواحي وربما سلبيات من نواحي أخرى.

وربما يكون سر نجاح المبيعات هو الشاشة الرئيسية بميزة التحديث 144 هرتز ستجعلك تلحظ فرقًا واضحًا عند استخدامك لهاتف شاومي مي 10T برو.

كل هذا يجعل من شاومي مي 10T برو جهاز رائع، وهذا دفعنا إلى اختبار الهاتف لفترة وجيزة لمعرفة مميزاته ونضع ما وجدنا في المقالة بين أيديكم أدناه.

سعر شاومي مي 10T برو والدول التي يتوفر بها

سعر جوال شاومي مي 10T برو

تبلغ تكلفة شراء شاومي مي 10T برو بما يقارب 599 جنيهًا إسترلينياً (حوالي 700 دولاراً أمريكياً / 990 دولاراً أسترالياً)، مما يجعله أرخص من شاومي مي 10 الذي يبلغ سعره 799 جنيهاً إسترلينياً أي ما يعادل 1699 دولارًا أسترالياً (حوالي 990 دولارًا) ، وهذا أمر منطقي نظراً لأن شاومي تضعه في خط الانتاج بين مي 10  ومي 10T.

عند هذا السعر ستتمكن من امتلاك هاتف رائع متوسط المواصفات فهو يملك بعض الميزات المتطورة مقارنةً بسعره القليل، ويمكنك شراء شاومي مي 10T برو من موقع شاومي الرسمي ومن المعتمدين في معظم دول العالم، وفي المملكة المتحدة وأستراليا قد لا نراه بشكل مؤكد إذ لا تطلق الشركة جميع هواتفها في الولايات المتحدة، لذلك لا تتوقع أن تجده هناك.

التصميم الخارجي والشاشة

مراجعة Xiaomi Mi 10T Pro

للوهلة الأولى  لن تشعر أن جوال شاومي مي 10T برو مميز مثل المستوى الذي يعتليه مي 10، وهناك سبب واضح لذلك بداية شاشته ليست منحنية عند الحواف، في الواقع هنالك إطار رفيع ولكن ملحوظ حول الشاشة، إذ تعد شاشات العرض ذات الحواف المنحنية مميزة ومثيرة في الهواتف الذكية.

ولكن هنالك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام تتعلق بتصميم الهاتف مع مستشعر بصمة الأصبع الموجود ضمن زر التشغيل أسفل زر التحكم في الصوت على الجانب الايمن للهاتف وليس مدمج في الشاشة. إذ يحتوي هاتف مي 10 على ماسح بصمة الاصبع مدمج ضمن الشاشة وهي ميزة رائعة ولكن قد يفضل البعض ماسح بصمة الاصبع الجانبية الموجودة في mi 10T pro.

وكما هو الحال مع هواتف شاومي مي 10 لا يحتوي مي 10T برو على منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، لذا فإن المنفذ الوحيد به هو منفذ USB-C.

وتتمثل إحدى ميزات تصميم هواتف شاومي في أنها تميل إلى أن تكون بها نتوءات سميكة جدًا للكاميرا وبارزة مرتفعة موجودة على ظهر الهاتف تضم العدسات والفلاش، وعدسة الكاميرا الرئيسية عملاقة تبدو وكأنها تحدق بكَ.

مميزات جوال شاومي مي 10T برو

يبلغ حجم شاشة شاومي مي 10T برو 6.67  بوصة، ولا تحوي هوامش بالأعلى أو الأسفل سوى فتحة في الزاوية اليسرى العليا من أجل الكاميرا، ودقة الشاشة هي+FHD ، وهي نفس دقة مجموعة هواتف مي 10، وهي دقة عالية كافية للألعاب.

ولقد لاحظنا أنه مقارنةً بـ مي 10 برو كان لدى مي 10T برو نظام ألوان أكثر دفئًا لشاشة العرض، حتى عندما يكون كلا الجهازين في أوضاعهما الافتراضية ذاتها، ويمكنك تغيير هذه الأوضاع في قائمة الإعدادات.

الشاشة هنا من النوع LCD وليست AMOLED، لذا فإن الألوان ليست قوية جدًا مقارنة بهواتف مي 10، وهذا يعد أحد أكبر السلبيات في هذه الهواتف.

نقطة التميز الرئيسية في شاومي مي 10T برو هي معدل التحديث البالغ 144 هرتز، وهو أكثر سرعة من 90 هرتز في مي  10 وإذا كنت لا تريد شاشة 144 هرتز، فيمكنك تقليلها ضمن الاعدادات إلى 90 هرتز أو 60 هرتز.

اقرأ أيضاً: كيفية تنزيل فيديو من تويتر على الكمبيوتر والهاتف

الكاميرا:

مواصفات جوال شاومي مي 10T برو

يحتوي هاتف شاومي مي 10T على ثلاث كاميرات خلفية، هنالك كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل f / 1.69 مرفقة بكاميرتين الأولى بدقة 13 ميجابكسل f / 2.4 والثانية بدقة 5 ميجابكسل f / 2.4، ولا توجد كاميرا تقريب لالتقاط صور قريبة، لكن أُعجبنا كثيرًا بالكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف وهو هاتف شاومي الرابع الذي يحتوي على مستشعرات فائقة الدقة، ليتمكن وبقوة من التقاط صور رائعة.

وعندما قمنا بتجربتها كانت الصور ساطعة بألوان حقيقية، وبالطبع كانت عالية الدقة بحيث يمكنك تكبيرها كثيراً دون فقدان التفاصيل.

وقدمت كاميرا الميكرو أيضًا نتائج جيدة جدًا، حيث كانت سريعة في التركيز على الأشياء القريبة جدًا، ولكن أحياناً عندما تريد تمكين خيار وضع الميكرو تجدها مخفية قليلاً وذلك في قائمة منفصلة.

الشيء الذي استمتعنا به حقًا بالهاتف الجديد هو أوضاع الكاميرا الجديدة، إذ تميل هواتف شاومي الذكية إلى امتلاك بعض أوضاع التصوير في تطبيق الكاميرا التي لا يمكنك الحصول عليها بغيره من الهواتف الذكية، وهناك نوعان من الإضافات الجديدة الرائعة هنا:

أولاً يوجد وضع Clone الذي يعمل مع الصور ومقاطع الفيديو, حيث يتيح لك الوضع التقاط عدة لقطات لنفس المشهد، ولكن مع تحرك الأشخاص بداخله والهدف من ذلك هو أنه يمكنك الحصول على شخص واحد في نقاط متعددة من اللقطة.

ثانياً ميزة Sky والتي تتيح لك تغيير خلفية السماء للصور الملتقطة، حيث يمكنك إضافة أقواس قزح أو غيوم أو تأثيرات تبدلات الطقس أو شروق الشمس أو حتى تشغيل النهار ليلاً إذا أردت, حتى أن الوضع يقوم بتعديل بقية الصورة ليس السماء فحسب بحيث يبدو تأثير السماء واقعيًا.

اطلع على: هواوي ميت 40 برو .. مراجعة سريعة أداء ومواصفات

مواصفات وأداء جوال شاومي مي 10T برو 

مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro
مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro

يحتوي هاتف شاومي مي 10T برو على شريحة معالج من النوع Snapdragon 865، لذا الهاتف متوافق مع جيل الاتصالات الخامس 5G كما حال جميع هواتف شاومي مي الموجودة في عام 2020، وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، والتخزين يكون إما 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت حسب الإصدار الذي تختاره، وبالتأكيد حجم التخزين الأول أكثر من كافٍ للمستخدمين العاديين، ولكن إذا التقطت الكثير من الصور أو أردت تنزيل الكثير من الألعاب، فربما يكون الأخير أفضل لكَ.

ومن خلال الاختبارات القصيرة التي أجريناها عليه، بدا هاتف شاومي مي 10T برو سريعًا جدًا في الانتقال بين التطبيقات، حتى عندما تم فتح بعض التطبيقات الكبيرة، وكان الهاتف يتعامل مع الألعاب بشكل جيد أيضًا.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10، مضافًا إليه واجهة شاومي مي UI 12 التي تعتبر أكبر مشكلاتها أننا نعاني من مقاطعة الإعلانات المزعجة الموجودة ضمن الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي يمكننا أن نحذفها على الفور.

سرعة الشحن هي 33 واط، وهي ليست الأسرع بين الذي تصنعه الشركة (على سبيل المثال جهاز مي 10 برو لديه سرعة شحن 50 واط) لكنه بالتأكيد ليس بطيئًا، ولا يوفر امكانية الشحن اللاسلكي على عكس مي 10 برو.

وأخيراً إذا كان سعر شاومي مي 10T برو منخفضاً نسبياً لك ويمكنك تحمل شراءه، فقد يكون هذا جهاز رائع حقًا، لقد أُعجبنا به بتجاربنا الأولية من طريقة العرض وامكانيات الكاميرا وكذلك سرعات المعالجة، ولكن ربما سنحتاج إلى اختبار الهاتف لفترة أطول لمعرفة عمر البطارية، ومعرفة ما إذا كنا سنتقبل في نهاية المطاف التغييرات في التصميم عن سابقاته أم لا.

اقرأ أيضاً:

أفضل برامج حفظ وإدارة كلمات المرور 2020 حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى