ألعاب

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب لعام 2020 [صور ومواصفات]

Best gaming laptops of 2020

التطور الكبير في أجهزة الكمبيوتر المحمولة جعلت ألعاب الفيديو أكثر رواجاً، وفي موقعنا اسأل ياسر نعمل دوماً على البحث والاختبار والتوصية لأفضل الحواسيب والمنتجات. هنا نضع لك مجموعة من لابتوبات الألعاب، نتمنى أن تُناسبك!

وبينما لا تزال الحواسب الثابتة والمكتبية تسيطر على مجال تشغيل الألعاب الضخمة، بدأت أجهزة الكمبيوتر المحمولة في إثبات أنها قادرة على ذلك أيضًا، إذ تمنح أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب العملاء التوازن بين التخزين و الذاكرة وقوة المعالجة وسرعة الاتصال وعمر البطارية الجيد، وتتميز العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة المخصصة للألعاب بشاشات p1080 FHD مع معدلات تحديث رائعة، على الرغم من أنه من الممكن طلب نماذج مع شاشات 4K UHD مثل Razer Blade Stealth 13 من أمازون إذا كنت ترغب في إنفاق المزيد من المال. حتى أن هنالك نماذج تحتوي على شاشات مزدوجة لتعدد المهام المستخدمة بشكل يكون أفضل وأكثر كفاءة.

تشتهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بمحركات الأقراص الصلبة أو الأقراص الهجينة لأنها توفر لك مساحة تخزين كبيرة دون أن تكون ضخمة أو ثقيلة، كما تحتوي الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب على أنظمة تبريد مبتكرة تعمل بالهواء وتستخدم مراوح وفتحات تهوية متعددة بالإضافة إلى أحواض حرارية وأنابيب نحاسية لسحب الحرارة بعيدًا عن المكونات الحيوية مثل Alienware Area-51m وهنالك بعض الحواسب المحمولة تستخدم تبريد السوائل والمعجون الحراري الذي يلعب دور موصل حراري لإعطائك مزايا أجهزة التبريد بالسائل دون استهلاك المزيد من الحجم وإحداث فوضى في التصميم، وبغض النظر عن الألعاب التي تلعبها أو حجمها أو متطلباتها بالتأكيد هنالك جهاز كمبيوتر محمول يناسبك في قائمتنا هذه.

ولمساعدتك في اختيار الكمبيوتر المحمول الذي يناسبك تأكد من قراءة مقدمتنا أعلاه مرتين لتستطيع انتقاء أفضل كمبيوتر محمول يلبي احتياجاتك قبل أن تستقر على أحد اختياراتنا لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، تأكد أيضًا من مراجعة دليلنا هذا دورياً والذي يتم تحديثه باستمرار لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم إصدارها دوماً للحصول على عروض رائعة بتخفيضات كبيرة.

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب حتى الآن

ديل-  Alienware Area-51m R1 أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة

لاب توب ديل-  Alienware Area-51m R1

المميزات:
+ بطارية رائعة وتدوم طويلاً.
+ GPU كبيرة.
+ ذاكرة كبيرة جداً.

المساوئ:
– ثقيل الوزن.
– مكوناته الجزئية باهظة الثمن.
– لا يوجد خيار لشاشة 4K .

قدمت Dell فئتها من Alienware في مطلع عام 1996، ومنذ ذلك الحين أثبتت هذه العلامة التجارية نفسها على أنها خيار ممتاز للحواسب المحمولة من الدرجة الأولى، و Alienware Area-51m R1 ليس إستثناء بل هو واحد من أفضل الحواسب المتوفرة في السوق. يتيح لك موقع ديل اختيار مكونات الكمبيوتر المحمول ليناسب احتياجاتك على أفضل وجه، ويمكنك الاختيار بين نوعي الجيل التاسع لوحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-9700K أو i9-9900K لتشغيل الكمبيوتر بالإضافة إلى ما يصل إلى 2 تيرابايت من ذاكرة RAID0 SSD للحصول على سرعة فائقة الوصول إلى الألعاب المفضلة لديك ومحرك أقراص هجين 1 تيرابايت لمزيد من التخزين، ويستخدم الحاسب بطاقة رسومات Nvidia GeForce RTX 2070 سعة 8 جيجابايت لألعاب الواقع الافتراضي.

تم تزويد الشاشة ذات المقاس 17.3 بوصة بطبقة مقاومة للتوهج بالإضافة إلى EyeSafe لتصفية الضوء الأزرق الضار وتقليل مسببات التعب، وبالنسبة للاتصال يملك Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.1 لذلك ستحصل على سرعات إنترنت فائقة وقدرة على توصيل الأجهزة الطرفية لاسلكيًا مثل سماعات الهيدفون وأجهزة الماوس الخاصة بالألعاب, كما يحتوي جهاز Area-51m R1 على منفذ HDMI بالإضافة إلى منفذ DisplayPort صغير يتيح لك توصيل شاشة ثانية عندما تحتاج إلى القيام بمهام متعددة وكما تمنحك البطارية ست ساعات من الاستخدام مما يتيح لك ممارسة الألعاب أثناء التنقل ودون قلق.

Acer Predator Helios 300

ايسر Predator Helios 300

المميزات:
+ أداء متطور.
+ لوحة مفاتيح مريحة في الأستخدام.
+ سعر تنافسى.

المساوئ:
– لا يوجد دعم USB-C.
– تبريد دون المستوى المطلوب.

يُلبي Acer Predator Helios 300 حاجتك للسرعة ويأتي مزود بأحدث معالجات Intel Core من الجيل السابع مع  3.8 جيجا هرتز Turbo Boost وذاكرة DDR4 بسعة 16 جيجا بايت كما يتمتع ببدء التشغيل السريع وسرعات التحميل والمعالجة العالية في الألعاب. يأتي محرك الأقراص الثابتة مزودًا بذاكرة صلبة SSD بسعة 256 جيجابايت، ولكن إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، فهنالك قابلية للتوسعة بحجرة إضافية موجودة تتسع لقرص تخزين آخر بحجم 2.5 بوصة كما أنه يحتوي على بطاقة رسومات من النوع NVIDIA GeForce GTX مع 6 جيجابايت من ذاكرة GDDR5 VRAM والمخصصة للحصول على قوة معالجة أكثر فعالية وخالية من التأخير.

يعتبر Predator Helios 300 هو وحش الألعاب تمامًا حيث يبلغ وزنه ستة أرطال وتتميز الشاشة ذات المقاس 15.6 بوصة ببنية عريضة فائقة الدقة مع لوحة مفاتيح سوداء مع إضاءة خلفية LED حمراء اللون، وتوفر المفاتيح الكبيرة قدرًا مناسبًا من الراحة عند اللعب أو الكتابة، وستجد أسفل الكمبيوتر المحمول نظام تبريد مصمم خصيصًا ليحافظ على حرارة حاسبك بشكل منتظم جدًا، حتى أثناء جلسات الألعاب يتميز Helios بعمر بطارية يصل إلى سبع ساعات وهو مجهز للواقع الافتراضي، وكل ما تحتاجه هو سماعة رأس متوافقة مع اللابتوب للبدء بتجربة متتعة.

لينوفو Legion Y540 15

لينوفو Legion Y540 15

المميزات:
+ عمر بطارية ممتاز.
+ وزن خفيف.
+ مكبرات الصوت فوق المتوسط.

المساوئ:
– يبدو رقيق بعض الشيء.
– لا يوجد قارئ لبطاقة ذاكرة.

يعد أحد أفضل لابتوب للألعاب ذات الميزانية المحدودة حيث أن القليل منها لديه قدرات مثل جهاز Legion Y540 من لينوفو، استخدام الألوان الأسود والأحمر زاد من جمالية الحاسب، ويبدو الجهاز أنيقاً وتشعر أنه أغلى من سعره، ويتم إخفاء مفصلة الشاشة قليلاً و إرجاعها للجزء الخلفي من الكمبيوتر المحمول ليظهر بمظهر جميل، الحاسب ثقيل كما هو متوقع بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب كما أنَّ عمر البطارية الذي يبلغ خمس ساعات قياسي أيضاً مقارنة مع سعره.

يتمتع Y540 بقائمة من المواصفات القابلة للتخصيص وبدرجة كبيرة، بدءًا من معالج Intel من الجيل التاسع إلى مجموعة من وحدات معالجة الرسومات من Nvidia، يتوفر بدءًا من GTX 1650 حتى 1660 Ti (ويتوفر RTX 2060). وتسهّل الكاميرا  720p HD المزودة بميكروفون مدمج دعم اللعب عبر الإنترنت ويساعدك على بث المحتوى بنفسك أثناء اللعب.

اطلع أيضاً: أفضل 6 تطبيقات تُعلم اللغة الانجليزية مجاناً ولغات أخرى لعام 2020

ASUS ROG Zephyrus S17

ASUS ROG Zephyrus S17

المميزات:
+ أوضاع الطاقة المزدوجة.
CPU / GPU + أكثر من رائع.
+ 7.1 صوت محيطي افتراضي.

المساوئ:
– عمر بطارية الألعاب قصير جدًا.
– لا توجد شاشة 4K.
– يدعم فقط 1 تيرابايت SSD.

هذا الكمبيوتر المحمول من أحد أفضل لابتوبات الألعاب، إذ يسخدم Asus ROG Zephyrus S17 وحدة المعالجة المركزية من النوع Intel Core i7-10875H ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 2080 Super للحصول على كل القدرة التي تحتاجها للتعامل مع أحدث الألعاب. ويأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت ويدعم ما يصل إلى 48 جيجابايت لمزيد من السرعة عند الحاجة، ومع محرك أقراص صلبة (SSD) سعة 1 تيرابايت يمنحك مساحة تخزين كبيرة ووصول أسرع وأكثر موثوقية بالنسبة إلى جميع برامجك. وتمت معايرة الشاشة مقاس 17.3 بوصة من Pantone للحصول على دقة ألوان ممتازة وبمعدل تحديث يبلغ 300 هرتز.

كما يستخدم Zephyrus S17 تقنية G Sync لرسومات الألعاب المحسنة ووضع Asus ‘Optimus لتحسين عمر البطارية أثناء الاستخدام العادي مع نظام التبريد الذكي ROG، ويستخدم هذا الكمبيوتر المحمول أربعة مبددات حرارة وستة أنابيب حرارية لسحب الحرارة الزائدة بعيدًا عن المكونات الداخلية، ويوجد أيضًا نظام ديناميكي هوائي نشط يستخدم المنطقة فوق لوحة المفاتيح لتحسين امتصاص الهواء البارد.

يتميز S17 بمدخلين USB-C أحدهما يدعم مخرج DisplayPort 1.4 والآخر يسمح بالشحن عبر البطاريات المحمولة حتى لا تضطر إلى البحث عن مقبس حائط عندما تحتاج إلى إعادة الشحن. ويملك اتصال Gigabit Ethernet و Wi-Fi 6 لسرعات إنترنت فائقة ليناسب الألعاب الحديثة ومشغلات MMO بالإضافة إلى Bluetooth 5.1 لاستخدام الأجهزة الطرفية اللاسلكية. كما يستخدم مكبرات الصوت المزدوجة بمقاس 2 وات لبث صوت محيطي افتراضي وللحصول على صوت يملأ الغرفة وتجربة ألعاب أكثر مغامرة. تمنحك البطارية ما يزيد عن ساعتين من الاستخدام أثناء اللعب وحتى 9.5 ساعات أثناء الإستخدام العادي.

اقرأ أيضاً: مراجعة MacBook Air 2020 وتجربة أداء مثيرة [الدليل الشامل للشراء]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى