الهواتف الذكية

نتائج صادمة في اختبار عمر بطارية ايفون 12 برو! (مقارنة مع عدة هواتف منافسة)

بطارية آيفون 12 برو أفضل أم آيفون 11 برو أم جالكسي s20

ايفون 12 برو الجديد من شركة آبل بتصميم جميل ذو حواف مسطحة، كما هو الحال بجهاز آيفون 5 الذي كان وما يزال محبوب على نطاق واسع، كذلك من الداخل هنالك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام أيضًا. إذ يدعم آيفون 12 برو شبكات الجيل الخامس 5G، ويتم تشغيله بواسطة معالج A14 Bionic، مع أداء أفضل لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 50٪ أعلى من أجهزة آيفون للعام الماضي.

وأخيراً وليس آخراً، يتمتع آيفون 12 برو الجديد ببطارية أصغر من بطارية آيفون 11 برو العام الماضي – بسعة 2815 مللي أمبير.

في مراجعتنا لجهاز آيفون 12 برو سابقاً “ايفون 12 برو .. مراجعة سعر ومواصفات” أشرنا بالفعل إلى أن هذا الهاتف قد لا يكون خارقاً بما فيه الكفاية لتصمد بطاريته لمدة يومين كاملين، ولكن يمكن أن تدوم باستخدام معتدل لمدة تصل ليوم ونصف اليوم.

وعلى أيّة حال، سوف نعرض ما قمنا بإجرائه من اختبارات للبطارية وما أظهرته النتائج، ومدى جودة أداء ايفون 12 برو الجديد مقارنة بأجهزة آيفون السابقة، وبعض منافسيه من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من حيث عمر البطارية.

لاحظ أن كل من ايفون 12 برو وآيفون 12 لهما نفس سعة البطارية – 2815 مللي أمبير في الساعة، وكلا الهاتفين مدعومان أيضًا بشريحة A14 Bionic ذاتها، لذا ستكون نتائجهما تقريباً متساوية.

نتائج اختبار بطارية ايفون 12 برو أثناء تصفح الانترنت

بطارية ايفون 12 برو
بطارية ايفون 12 برو

لاحظ الصورة في اختبار التصفح، استمرَّ ايفون 12 برو بالعمل لفترة أطول بمدة 4 ساعات فرق من آيفون 11 برو الذي تم إصداره العام الماضي، ويتفوق آيفون 12 الجديد أيضًا على آيفون 11 العام الماضي ويستمر لمدة ساعة أطول تقريبًا.

ولكن بالمقارنة مع المنافسين من خارج الشركة، فإن أجهزة آيفون الجديدة تتطور وتتقدم إلى الأمام في عمر البطارية، ومن المثير للإعجاب أنهم يواكبون هواتف الأندرويد التي تحتوي على بطاريات أكبر بكثير من التي تحتويها أجهزة آيفون.

نتائج اختبار بطارية ايفون 12 برو أثناء تشغيل فيديو يوتيوب

اختبار ايفون 12
اختبار ايفون 12

الآن هذا الاختبار مطلوب لدى الكثير من قرائنا ومتابعينا إذ تُصبح فيه الأمور حاسمة ومثيرة للاهتمام.

عادةً ما تتفوق هواتف سامسونج في عمر البطارية أثناء تشغيل الفيديو على اليوتيوب، وكذلك هذا العام تدوم بطارياتها أكثر من آيفون 12 برو وايفون 12 الجديد بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن آيفون 12 برو يتقدم قليلاً عن آيفون 11 برو العام الماضي، فإن آيفون 12 يشبه سابقاته من آيفون في الواقع.

ومع ذلك تبقى ست ساعات ونصف من التشغيل المستمر على اليوتيوب ليست أمراً سيئًا، بالنظر إلى سعة البطارية التي نتعامل معها، ولكننا نتوقع الأفضل من شركة آبل.

نتائج اختبار بطارية ايفون 12 برو  مع الألعاب ثلاثية الأبعاد

اداء ايفون 12 برو
اداء ايفون 12 برو

ربما تكون الصدمة الأكبر هنا وتتمثل بمدى ضعف أداء بطارية ايفون 12 برو وآيفون 12 عند اختبارها مع تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد، إذ استمر كل من الهاتفين بالعمل لمدة ثلاث ساعات فقط، وهو ما يبتعد كثيراً عن المنافسين وحتى متأخراً أيضاً عن أجهزة آيفون التي صدرت العام الماضي.

للتحقق من النتائج السيئة لهذا الاختبار، قمنا بفحصها مرة أخرى من خلال لعب ألعاب مختلفة مثل Call of Duty Mobile و Minecraft، وفي كلتا الحالتين أصبحت حرارة أجهزة آيفون مرتفعة كثيراً وبدأت البطارية في النفاذ بسرعة لا تصدق.

وفي اللحظة التي توقفنا فيها عن اللعب وعدنا إلى الاستخدام المنتظم، عادت الهواتف إلى درجة حرارة التشغيل العادية والاستهلاك المنتظم للبطارية، وحاليًا يبدو أن هناك شيئًا خاطئًا للغاية بالتوافق بين العديد من الألعاب ثلاثية الأبعاد الشائعة وشريحة المعالجة Apple A14 Bionic المستخدمة في أحدث أجهزة آيفون.

لذا إن كنت لاعباً لا تريد التوقف عن اللعب، ربما سترغب في التمسك بـ آيفون 11 برو في الوقت الحالي، لأنه من الواضح أن آيفون 12 برو غير مناسب ليكون هاتف ألعاب من حيث عمر البطارية ودرجة الحرارة مهما تمتع بقوة الأداء.

الخلاصة

بناءً على نتائج اختبار عمر بطارية كل من ايفون 12 برو وآيفون 12 نجد الحقيقة المحزنة هي أنَّ هذه الهواتف معتدلة الاستهلاك عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوسائط، وحتى أقل كفاءة عندما يتعلق الأمر بالألعاب.

ولكن إذا كنت تستخدمه بشكل قليل فالأمر مقبول، وإن كنت في أغلب وقتك تقوم بالتصفح والدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي يستطيع ايفون 12 برو أن يلبي متطلباتك بجدارة.

اقرأ أيضاً:

مراجعة مواصفات جوال شاومي مي 10T برو .. تجربة أداء مثيرة

هواوي ميت 40 برو .. مراجعة سريعة أداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى