تطبيقات

أفضل 8 تطبيقات مكالمات فيديو جماعية لعام 2021

تطبيقات دردشة فيديو جماعية مميزة للجميع - للآيفون والأندرويد

عندما يتعذر عليك الاجتماع مع العائلة والأصدقاء شخصيًا، فهناك عدد لا يحصى من تطبيقات مكالمات فيديو والمراسلة والمصممة لإبقائنا جميعًا على اتصال موثوق وبجودة عالية. ويمكن لتطبيقات الفيديو الجماعية التالية أن تفعل ذلك بشكل أفضل وأسهل مما يتيح لنا رؤية وسماع عدد كبير من الأصدقاء أو العائلة بأكملها أو حتى الاجتماع مع زملاء العمل في وقت واحد.

هنالك تطبيقات فيديو جماعية مصممة للأعمال وهنالك الغير رسمية ويوجد ما هو مخصص للألعاب، سنتناول فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية.

أفضل تطبيقات مكالمات فيديو جماعية حتى الآن

FaceTime

تطبيق FaceTime

المميزات:
+ سهل الاستخدام.
+ يمكن جمع ما يصل إلى 32 متحدث في ذات الوقت.
+ كل مستخدم آيفون و أيباد يمتلكه بالفعل.

المساوئ:
– محصور بمستخدمي iOS فقط.
– لا توجد أدوات لمشاركة ملفات.

بدأ FaceTime مع عصر دردشة الفيديو، وكان لدى معظم الأشخاص خبرة قليلة أو معدومة في الدردشة المرئية حتى أضافت شركة آبل تطبيق FaceTime إلى iOS في عام 2010، وسرعان ما أصبحت بديلاً شائعًا للمكالمات الصوتية العادية. تطبيق FaceTime يسهل إجراء مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 32 شخصًا، ويمكنك إضافة أشخاص إلى مكالمة جارية بالفعل.

بقدر ما هو شائع كتطبيق، فإن FaceTime محدود وبشكل غريب فلا يحتوي على أدوات تبادل الملفات أو المشاركة، ولا يمكنك تسجيل المكالمة، علمأً أن هنالك العديد من تطبيقات الدردشة المرئية التي لا تسمح بالتسجيل، وهو مخصص لجهاز آبل فقط، لذلك مالكو أندرويد وكذلك مستخدمين ويندوز لا يمكنهم استخدامه. لكن بالنسبة لمالكي أجهزة آبل فهو بسيط وسلس.

اضغط هنا للتحميل iOS

Google Duo

تطبيق Google Duo
تطبيق Google Duo

المميزات:
+ متاح لكل من iOS و أندرويد.
+ يمكن جمع ما يصل إلى 12 شخصًا معاً.
+ تتيح لك ميزة Knock Knock مشاهدة فيديو المتصل قبل الرد.

المساوئ:
– لا توجد مشاركة أو أدوات تبادل ملفات.

مثل FaceTime بدأ Duo أيضًا كتطبيق دردشة فيديو شخص لشخص فقط، والذي امتد إلى خدمة دردشة جماعية، يتيح لك Google Duo إنشاء مجموعات تصل إلى 12 شخصًا وإجراء محادثات فيديو أو محادثات صوتية بالطبع إذا أردت ذلك. ولكن بخلاف FaceTime، يعمل Google Duo على كل من أجهزة iOS و أندرويد، لذا فهو تطبيق مناسب لإجراء محادثات مع الأشخاص بغض النظر عن نوع الهاتف الذي يمتلكونه.

هويتك على Duo هي رقم هاتفك الشخصي، لذلك ليست هناك حاجة لإنشاء حساب أو حتى استخدام حساب جوجل الخاص بك، وهو ما يتوقعه المستخدم لأن هذه خدمة مقدمة من جوجل. ويتمتع بميزة التثبيت المسبق على العديد من هواتف أندرويد، كما أن ميزة Knock Knock الخاصة بالتطبيق شائعة، وتتيح لك معاينة فيديو الشخص الذي يتصل بك قبل الرد، دون إظهار نفسك، هذا يشبه النظر من خلال ثقب رقمي.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

Facebook Messenger

تطبيق Facebook Messenger

المميزات:
+ عملياً كل شخص تعرفه لديه هذا التطبيق فهو منتشر بكثرة.
+ يدعم مكالمة فيديو تحوي 50 مستخدمًا معاً.
+ إنشاء الاتصال بشكل سريع و فوري ومجدول.

المساوئ:
– لا توجد ميزات مخصصة لأصحاب الأعمال.

الأغلبية من مستخدمي السوشال ميديا يملكون حساب على تطبيق فيسبوك، لذا يعد Facebook Messenger طريقة طبيعية للدردشة مع زملائك المستخدمين. لا ينحصر فقط بالمحادثات الفردية فحسب ولكن يمكنك أيضاً إنشاء غرفة للمحادثات التي يصل حجمها إلى 50 متصلاً في وقت واحد، يمكنك إنشاء غرفة مخصصة في أي وقت أو جدولتها لوقت لاحق، ويمكنك دعوة أشخاص محددين أو السماح لأي شخص لديه الصلاحية بالانضمام.

يعد Messenger تطبيقاً مشتركًا مع تطبيق فيسبوك يعمل على أنظمة التشغيل أندرويد و iOS، بالإضافة إلى أنظمة ويندوز وMac. حتى أن هناك تطبيق مكالمات فيديو مستقل يسمى Facebook Portal.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

Zoom

تطبيق Zoom

المميزات:
+ يسمح لعدد مستخدمين يصل إلى 100 من الحضور معاً.
+ أدوات مشاركة رائعة.
+ يمكن تسجيل الاجتماعات وحفظها.

المساوئ:
– الاجتماعات محددة بـ 40 دقيقة.

خاصة في العام 2020 انتشرت شعبية Zoom إلى حد كبير لأنها طريقة مجانية لإجراء محادثات فيديو عالية الجودة مع ما يصل إلى 100 شخص في وقت واحد. الخدمة متاحة لجميع الأنظمة الأساسية، تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ومتصفحات الويب وأيفون وأندرويد. الجانب السلبي الوحيد هو أن مكالمات الفيديو تقتصر على 40 دقيقة فقط، والتي قد لا تكون طويلة بما يكفي لاجتماعات العمل، وقد تكون الحاجة إلى إعادة الاتصال بجلسة جديدة أمرًا محرجًا بالطبع، هناك ميزات مدفوعة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مكالمات غير محدودة من ناحية الوقت.

يتضمن Zoom أدوات مشاركة وتعاون رائعة، ويمكنك حتى تسجيل الاجتماعات ومشاركتها مع الآخرين، وكما يمكن بدء الاجتماعات حسب الحاجة أو جدولتها مسبقًا.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

WhatsApp

تطبيق WhatsApp

المميزات:
+ ربما يستخدمه كل شخص تعرفه فالتطبيق منتشر بكثرة.
+ يدعم محادثات الفيديو مع ما يصل إلى 50 شخصًا معاً.
+ العثور على الأشخاص سهلاً يتم من خلال رقم هاتفهم.

المساوئ:
– يمكنك فقط إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق الهاتف فقط.

هذه حقيقة حول تطبيق WhatsApp فهو تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا اليوم. وهذا صحيح لأنه يعتبر تطبيقًا سهلاً للاتصال في جميع الأنظمة الأساسية. واليوم يتيح لك التطبيق إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية وحتى الفيديو وتبادل الملفات أنت ومعظم أصدقائك وزملائك. كما أن العثور على أشخاص ضمن التطبيق يعد أمراً سهلاً لأنك تستخدم رقم هاتفك بدلاً من اسم مستخدم للانضمام.

يمكن للتطبيق التعامل مع مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 50 مشتركًا من خلال الاستفادة من ميزة فيسبوك Messenger’s Rooms الآن. ولسوء الحظ يمكنك فقط الدردشة بالفيديو مع المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق الهاتف إما iOS أو أندرويد، بدلاً من مستخدمي المتصفح أو الحاسب الشخصي.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

Skype

تطبيق Skype
تطبيق Skype

المميزات:
+ ما يصل إلى 50 مستخدمًا في وقت واحد.
+ متوافق مع الأنظمة الأساسية.
+ جودة الفيديو عالية وبدقة ممتازة.

المساوئ:
– ليس مجانيًا تمامًا تحتاج إلى الدفع للاتصال بالخطوط الأرضية على سبيل المثال.

كان Skype موجودًا منذ فترة طويلة جدًا، وقد يتذكر مستخدمو الكمبيوتر الأقدم متى اشترت مايكروسوفت الخدمة مقابل 8.5 مليار دولار. ومع ذلك فقد استمر في التطور على مر السنين وهو موجود اليوم على كل منصة بما في ذلك الهواتف الذكية والمتصفحات والحواسب الشخصية وحتى Xbox. يمكنك استخدامه لإجراء مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 50 مشاركًا مجانًا, وكما يمكنك أيضًا استخدامه لإجراء مكالمات صوتية فقط للأجهزة الأخرى وحتى الخطوط الأرضية. إنه حل مرضي لتواصل شامل جدًا. وهو مجهز لمكالمات العمل بالإضافة إلى محادثات الفيديو الشخصية، يمكنك استخدامه لمشاركة شاشتك الحالية ومشاركة الملفات أيضاً.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

Houseparty

تطبيق Houseparty

المميزات:
+ يسمح بتجربة فيديو جماعية للحفلات.
+ يتوفر به ميزة إجراء محادثات الفيديو أثناء العاب الفيديو.
+ يتزامن مع جهات الاتصال من Facebook و Snapchat.

المساوئ:
– يمكن أن تكون محادثات الفيديو مفاجئة أي لايحوي ميزة Knock Knock .

يعد Houseparty أحد أكثر تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية عرضًا، وهو يتمتع بنوع من السهولة والسلاسة لن تكون بحاجة إلى التخطيط للاجتماعات في Houseparty يمكنك فجأة أن تجد نفسك وجهاً لوجه مع الأصدقاء تقريبًا دون سابق إنذار، نظرًا لأن التطبيق لا يحتوي على ميزة Google Duo Knock Knock المشابهة. يحتوي على بعض الألعاب المضمنة التي يمكنك لعبها أثناء محادثات الفيديو الجماعية.

يعمل Houseparty على iOS، وأندرويد، وMac، وكروم، بحيث يمكن للجميع الانضمام، ويستند التطبيق إلى جهات اتصالك على Facebook و Snapchat لمساعدتك على التواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم، إما بشكل فردي أو في مجموعات بما يصل إلى ثمانية في وقت واحد.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

اطلع على: مراجعة مواصفات جوال شاومي مي 10T برو .. تجربة أداء مثيرة

Bunch

تطبيق Bunch

المميزات:
+ تطبيق رائع للعب مع الأصدقاء.
+ يحوي الكثير من الألعاب ويعد بالمزيد.
+ يمكن لثمانية أشخاص اللعب في وقت واحد.

المساوئ:
– يدعم عدد مستخدمين قليل من الأفضل زيادته إلى 12.
– يصعب على التطبيق الحصول على جهات الاتصال الخاصة بك.

يقدم إليك هذا التطبيق دردشة فيديو ممتعة يركز تقريبًا بالكامل على الألعاب التي تلعبها مع أصدقائك وعائلتك، وهو السبب الرئيسي في انتشاره على مدار عام 2020. عندما تريد من Bunch توصيلك بأصدقائك ستواجه بعض الصعوبات في الإعداد الأولي حول الوصول إلى قوائم جهات الاتصال المختلفة من هاتفك وخدمات الوسائط.

ولكن بمجرد تجاوزك تلك المرحلة يمكنك إعداد غرف محادثة تحوي ما يصل إلى ثمانية أشخاص والاختيار من بين مجموعة كبيرة من الألعاب للعب معًا. لدى Bunch  في النسخة الحالية سبع ألعاب للاختيار فيما بينها، بما في ذلك لعبة الأسئلة و Flappy Bird، والبلياردو، وغيرها الكثير.

اضغط هنا للتحميل لأندرويد
اضغط هنا للتحميل iOS

اقرأ أيضاً: مراجعة MacBook Air 2020 وتجربة أداء مثيرة [الدليل الشامل للشراء]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى