الهواتف الذكية

هواوي ميت 40 برو .. مراجعة سريعة أداء ومواصفات

مراجعة مواصفات هواوي ميت 40 برو

أعلنت شركة هواوي للتو عن طرحها لسلسلة ميت 40، ولحسن الحظ كنا من الأوائل الذين ألقوا النظرة الأولى على هاتف هواوي ميت 40 برو الجديد.

وعلى ما يبدو كان الإعلان عن سلسلة هواوي ميت برو 40 مثيراً لذا إن كنت مهتماً أكثر بمعرفة انطباعاتنا الأولى ومراجعة أداء جوال هواوي الجديد هذا فأنت هنا في المكان الصحيح.

صندوق هواوي ميت 40 برو

يأتي جديد هواوي في صندوق أسود أنيق وبسيط، ويؤدي رفع الجزء العلوي من الغطاء إلى الكشف عن الهاتف الذكي نفسه، ملفوفًا بالبلاستيك الواقي، ونرى على الفور أكثر ما يميزه وهي الكاميرا الدائرية، والتي كانت العديد من الشائعات ترتكز عليها على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وهنالك أكثر مما هو متوقع في هذا الصندوق، يأتي جهاز ميت 40 برو أيضًا بحافظة واقية ناعمة تغطي الجزء الخلفي والجوانب بالكامل، إلى جانب كابل شحن USB من النوع C.

ونحصل أيضًا على سماعات سلكية يتم توصيلها بالهاتف عبر منفذ USB Type-C، نعم ليس لها مقبس سماعة رأس ويبدو أن هذه هي سماعات هواوي القياسية والتي ستشكل ميزة اضافية رائعة لجوالات هواوي الجديدة، ولا سيما بالنظر لكون بعض شركات الهواتف في الوقت الحاضر قد لا يمنحوننا حتى شاحنًا داخل الصندوق، ناهيك عن الأشياء الجيدة الأخرى المفيدة.

وبالحديث عن أجهزة الشحن يأتي أيضًا مع هواوي ميت 40 برو رأس شاحن 66 واط مثير للإعجاب يسبق كثيرًا ما نراه من أمثال هواتف سامسونج أو آبل الذكية.

وعلى سبيل المثال يدعم Note 20 Ultra الرائد من سامسونج الشحن السريع بقوة 25 واط فقط، بينما يدعم أحدث هاتف آيفون 12 برو ماكس من آبل حوالي 20 واط فقط، لذا فإن وجود شاحن 66 واط أمر أكثر من رائع.

والباقي في الصندوق عبارة عن أداة لإخراج SIM والأوراق المعتادة.

تصميم وشاشة هواوي ميت 40 برو 

مواصفات هواوي ميت 40 برو

يظهر لنا عند تشغيل ميت 40 برو لأول مرة أنه عديم الحواف تقريبًا ويحتوي على فتحة مزدوجة لكاميرا السيلفي في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة. لدينا نوتش صغيرة بدل الحواف أعلى وأسفل الشاشة وأنا شخصياً أفضل تلك الحواف على الأقل على هواتف أندرويد.

وقد يشعر البعض قليلاً بخيبة أمل لمعرفة أنَّ الشاشة منحنية الحواف، إلا أنه أمر ممتع حقًا من الناحية المرئية، ولكنه غالبًا يؤدي إلى حدوث مشكلات مثل اللمسات العرضية الخاطئة، ومع ذلك أعلنت هواوي أن جهاز ميت 40 برو لديه خوارزميات محسّنة لمنع الخطأ، لذلك سنأخذ كلمة الشركة في هذا الشأن في الوقت الحالي ريثما يخضع لتجربة المستخدم.

وبالنسبة للتصميم العام لجهاز هواوي ميت 40 برو  فهو مثالي  إلى حد ما. توجد أزرار الطاقة ومستوى الصوت الخاصة به على الجانب الأيمن، كما هو الحال في معظم الهواتف الذكية والجزء الخلفي من جهاز ميت ذو مظهر أنيق للغاية مع وحدة الكاميرا الدائرية الرائعة.

يوجد في الجزء السفلي من الهاتف درج بطاقة SIM، إلى جانب منفذ الشحن وشبكة مكبر الصوت، بينما في الجزء العلوي نرى شيئًا لا يظهر كثيرًا في الوقت الحاضر وهو مكبر IR والذي يمكن استخدامه للتحكم في أجهزة التلفزيون ومكيفات الهواء وأي أجهزة منزلية أخرى حيث يستخدم إشارات الأشعة تحت الحمراء مباشرةً من هاتفك لخدمتك في تشغيل وتحريك ما يحيط بك.

أداء ومواصفات هواوي ميت 40 برو

سعر هواوي ميت 40 برو

أداء هذا الهاتف سلس وسريع أثناء استخدامنا له ولم نواجه أي مشاكل تُذكر، وهذا كان هذا متوقعًا مع الأخذ بعين الاعتبار قدرات المعالج ووحدة معالجة الرسوميات GPU التي بالداخل.

حيث يعمل هاتف هواوي ميت 40 برو على معالج Kirin 9000 الخاص بشركة هواوي وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت.

وهو يدعم أيضًا شبكة 5G، ووفقًا لشركة هواوي فإن ميت 40 برو و برو 40 بلس يتمتعان بأقوى وحدة معالجة رسومات غرافيك على الإطلاق على جوال هواوي حتى الآن.

جاءت العينة التي قمنا بتجربتها أيضًا بسعة تخزين 256 جيجابايت، لكننا لم نكتشف بعد ما إذا كان هذا هو خيار التخزين الأساسي أو لا.

كاميرا هواوي ميت 40 برو

مراجعة Huawei Mate 40 Pro

يمكن القول إن عامل الجذب الرئيسي في هذا الهاتف هو وحدة الكاميرا الكبيرة التي تأخذ شكل دائري، مع وجود علامة Leica التجارية الكبيرة التي كُتبت بفخر في وسطها.

حاولنا تجربة تطبيق الكاميرا وكان بديهي وسهل الاستخدام، مع ميزة تقريب تصل إلى 50 ضعب، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع والتي كانت منتظرة منه هذا العام.

سيكون محترفو الكاميرات في الهواتف الذكية سعيدين بمعرفة أنه إلى جانب الوضع الليلي، لدينا أيضًا وضع برو في تطبيق كاميرا ميت 40 برو والذي يتيح لك تكوين إعدادات التصوير يدويًا، إن كنت ترغب بالقيام بذلك.

نظام التشغيل والتطبيقات في هواوي ميت 40 برو:

يعمل الهاتف على نظام تشغيل EMUI 11 من هواوي القائم على أعلى نظام أندرويد 10 . EMUI هي واجهة أندرويد المخصصة والخاصة بشركة هواوي على غرار واجهة سامسونج  One UI.

الشاشة الرئيسية في ميت 40 برو ليست شيئًا مميزاً لكنها تتميز بأيقونات لطيفة وهادئة بالإضافة إلى أزرار تبديل سريعة مفيدة لالتقاط لقطة شاشة وتسجيل الشاشة ومصباح يدوي والكثير غير ذلك. ومن الجيد دائمًا أن تكون هذه الميزات مدمجة، بدلاً من الحاجة إلى تنزيل تطبيقات أخرى لتسجيل شاشتك.

وكما هو متوقع بدلاً من متجر Google Play لدينا AppGallery من هواوي للحصول على تطبيقاتنا لهذا الهاتف. ويوجد عدد لا بأس به من الألعاب والتطبيقات هنا، مع وجود بعض التطبيقات الشهيرة مثل TikTok و Viber  على الرغم من أنك لن تجد فيسبوك أو انستجرام أو سكايب على سبيل المثال.

ونتيجة حظر هواوي من العمل مع الشركات الأمريكية مثل جوجل و فيسبوك، فلا يمكننا توقع رؤية تطبيقات وخدمات منها على متجر تطبيقات هواوي وذلك في أي وقت قريب وربما هذا هو أكبر عقبة أمام أي شخص خارج الصين مهتم بهذا بشراء جوال هواوي هذا.

وأخيراً ما سبق كان مراجعة سريعة لهاتف هواوي ميت 40 برو على أمل تقديم تجربة أداء شاملة قريباً.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج حفظ وإدارة كلمات المرور 2020 حتى الآن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى