موضوعات أخرى

قائمة أفضل راوتر وموجه لاسلكي حتى الآن للعام 2021

أفضل أجهزة توجيه لألعاب الفيديو وأجهزة البث والمنازل الكبيرة والصغيرة

من السهل الوقوع في فخ المصطلحات التقنية التي يُحب مصنعو الأجهزة الإلكترونية إلقاءها على منتجاتهم، ولكن في الحقيقة لست بحاجة إلى أن تكون مهندس شبكات حاسوبية للحصول على أفضل جهاز راوتر أو كما يسموه موجه لاسلكي.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن جهاز التوجيه اللاسلكي الجيد يحتاج فقط إلى التركيز على القيام بأمرين والقيام بهما بشكل جيد أولهما توفير مجال ترددي كافٍ للتعامل مع جميع احتياجات الإنترنت الحديثة مثل البث والألعاب ومكالمات الفيديو لجميع أجهزتك، وأن يغطي هذا الموجه مساحة كافية لضمان قدرتك على استخدام هذا المجال من أي مكان في منزلك.

وعلى الرغم من أن الحاجة للإنترنت في العديد من المنازل أصبحت أكثر تطلبًا مما كانت عليه من قبل، إلا أنَّ أجهزة التوجيه اللاسلكية الجديدة والمتطورة أكثر من كافية للمهمة، حيث توفر نطاقًا واسعًا يمكن أن يغطي حتى أكبر المنازل، ويضمن أن يكون الجميع حتى في أكثر الأماكن ازدحامًا حاصلين على الاستفادة الكاملة من اتصالهم.

وإذا كان يعيش شخصًا واحدًا أو شخصين فقط في المنزل أو في شقة صغيرة، فهنالك عدد من الخيارات المنخفضة التكلفة التي ستنجز المهمة بكفاءة، وكامل أجهزة التوجيه في قائمتنا توفر عرض مجال ترددي كافٍ وتغطي مساحة تتسع لجهازين أو أكثر لاستقبال Netflix و Disney بدقة 4K وإجراء المكالمات بشكل خالي من المشكلات والتأخير.

أفضل راوتر حتى الآن 2021

NetgearOrbi Whole Home Wi-Fi System

المميزات:
+ تغطية منزلية كافية.
+ سريع الأداء.
+ يملك إضافات جميلة.

المساوئ:
– مرتفع الثمن.
– يمكن للأجهزة القديمة المتصلة أن تعقد الأمور.

على الرغم من أن شكله لا يساعدك على التعرف عليه إلى أنه أحد منتجات Netgear وهو ذو جمالية ملائمة لغرفة المعيشة، إن Orbi هو أول راوتر لاسلكي شبكي بالكامل لشركة الشبكات المشهورة Netgear. يقدم أداء قوي وموثوق في كل ركن من أركان المنزل حتى في أكبر المنازل.

يتميز Orbi بنظام Wi-Fi ثلاثي المجال الترددي، على الرغم من أنه يوفر فقط شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق لأجهزتك، فهو يقدم سرعات تصل إلى 866 ميجابت في الثانية بترددات 5 جيجاهرتز و 400 ميجابت في الثانية بتردد 2.4 جيجاهرتز – ويوفر النطاق الثالث 5 جيجاهرتز وهو نطاق مخصص بقناة “backhaul” لنقل حركة المرور بين جميع الواحدات والتي كما وجدنا في اختبارنا طريقة العمل هذه تضمن حصولك على أقصى سرعات Wi-Fi من أي مكان في منزلك.

كل ما تم ذكره يمنحه قدرة كافية لتغطية منزل بمساحة 5000 قدم مربع و بسهولة ويحتوي أيضًا على عدد مذهل من منافذ LAN لنظام شبكي متكامل، ثلاثة منافذ في الوحدة الأساسية بالإضافة إلى أربعة أخرى في الوحدات الفرعية، وكلها تدعم شبكة جيجابت إيثرنت، لذلك يمكنك توصيله بسهولة مع جهاز التلفزيون أو وحدة التحكم في الألعاب لتحقيق أقصى أداء.

راوتر Asus RT-AX88U AX6000 Dual-Band Wi-Fi 6

المميزات:
+ دعم Wi-Fi 6 المتقدم.
+ يقدم أداء ممتاز.
+ يمتلك ثمانية منافذ LAN.

المساوئ:
– مرتفع الثمن.

تتمتع Asus بسمعة طيبة في بناء أجهزة التوجيه اللاسلكية الأكثر أمانًا للمستهلكين، ويواصل RT-AX88U الحفاظ على هذه السمعة القوية مع راوتر يقدم أحدث تقنيات Wi-Fi مع نطاق وأداء قويين وجميع ميزات الأمان المتطورة لشركة Asus.

يمتلك أربعة هوائيات عالية الطاقة لتغطية أكبر مساحة بالإضافة إلى دعم Wi-Fi 6 802.11ax، ويمكن أن يغطي RT-AX88U منزلًا بمساحة 5000 قدم مربع مع عرض نطاق ترددي 6 جيجابت في الثانية لجميع أجهزتك، مما يوفر أداءً رائعًا حتى لأكثر الشبكات المنزلية ازدحامًا. يوجد في الخلف مجموعة جيدة من ثمانية منافذ Gigabit Ethernet مما يتيح لك التوصيل السلكي الثابت مع أجهزة الكمبيوتر أو وحدات تحكم الألعاب أو أجهزة أخرى تحتاج فيها إلى أقصى قدر من الأداء أو الأمان، وتوفر منافذ USB 3.1 المزدوجة لتسمح لك من مشاركة الملفات أو الوسائط عبر شبكتك.

يتم تضمين AiProtection Pro من Asus أيضًا في راوتر RT-AX88U مما يوفر لك حماية من البرامج الضارة وجدار حماية ذكي يحمي كلاً من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزتك المنزلية الذكية من مجموعة متنوعة من تهديدات الإنترنت، وهناك أيضًا إمكانية تفعيل للضوابط الأبوية المتقدمة وVPN ودعم للعملاء والمزيد غير ذلك.

اقرأ أيضاً: كيفية تنزيل فيديو من تويتر على الكمبيوتر والهاتف

Eero Pro Mesh Wi-Fi System

المميزات:
+ من السهل تنصيبه.
+ سرعات سلكية رائعة.
+ فلترة المحتوى في الوقت الفعلي والحماية من البرامج الضارة.

المساوئ:
– منفذ إيثرنت واحد.
– يفتقر إلى دعم PPPOE.
– يتطلب فلترة المحتوى اشتراكًا شهريًا.

إذا كنت بحاجة إلى جهاز راوتر يمكنه تغطية منزلك بالكامل دون أن تتلاعب بمجموعة إعدادات Wi-Fi المتقدمة، فإن راوتر Eero Pro Mesh Wi-Fi هو الأفضل. يأتي نظام Eero Pro الكامل مكوناً من ثلاث أجهزة توجيه ثلاثية النطاق، توفر مجتمعة ما يصل إلى 6000 قدم مربع من التغطية المترابطة دون إبطاء سرعات الإنترنت لديك، وقد أظهر اختبارنا أنه حتى أي شخص ليس لديه أي معرفة بالشبكات يمكنه تشغيل النظام بالكامل في غضون بضع دقائق، بفضل تطبيق الجوال ذو الواجهة السهلة حقًا.

يعد Eero Pro أيضًا واحدًا من أوائل أجهزة التوجيه اللاسلكية التي تدعم Apple HomeKit، مما يعني أن مستخدمي نظام التشغيل الآلي للمنزل من آبل يمكنهم الاستفادة من جدار الحماية الذكي للراوتر الذي يؤمن المنزل الذكي بالكامل والمتوافق مع HomeKit من تهديدات الإنترنت.

تمنحك الوحدات الفردية 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز مع دعم MU-MIMO بنطاق ترددي كافي لجميع أجهزتك, يمكن لكل تجهيزة فردية التعامل مع ما يصل إلى 128 جهازاً لاسلكيًا، بينما يوفر زوج من منافذ Gigabit Ethernet في كل محطة اتصالاً سلكيًا للأجهزة التي تحتاج إلى سرعة إضافية.

إن Eero Pro قابل للتوسيع بشكل مريح وسهل،  يتيح لك إضافة عدد أكبر من الوحدات التي تحتاج إليها، والتي يمكن أن تكون إما محطات Eero Pro إضافية، أو Eero Beacons  وهي ذات أسعار جيدة ويتم توصيلها بشكل منفصل بمنافذ الحائط لتقديم 1500 قدم مربع من التغطية وبنطاق مزدوج، لكنها تفتقر إلى منافذ Ethernet السلكية.

اطلع على: مراجعة مواصفات جوال شاومي مي 10T برو .. تجربة أداء مثيرة

Asus ROG Rapture GT-AX11000 Wi-Fi 6 Router

المميزات:
+ دعم Wi-Fi 6 المتقدم.
+ يقدم أداء سريع للغاية.
+ جودة الخدمة موجهة باتجاه الألعاب المتطورة.

المساوئ:
– بصمة كبيرة.
– مرتفع الثمن.
– واجهة المستخدم صعبة ومربكة بعض الشيء.

تشتهر Asus منذ فترة طويلة بأجهزة التوجيه اللاسلكية عالية الأداء والمخصصة للاعبين، وحالياً يعتبر GT-AX11000 المتطور هو الأفضل مع سرعات 802.11ax Wi-Fi 6 التي يمكن أن تصل إلى 10 جيجابت في الثانية شريطة أن يكون لديك بالطبع مستقبلات Wi-Fi 6 الضرورية على جهاز الكمبيوتر أو على وحدة التحكم في الألعاب. حتى مع أجهزة Wi-Fi 5 802.11ac الأقدم، توفر مجموعة الهوائيات الثمانية تغطية إرسال واستقبال رائعة بفضل تقنيات MU-MIMO.

بالنسبة للاعبين الذين يفضلون التوصيل السلكي، يوجد أربعة منافذ Gigabit Ethernet وهنالك أيضًا منفذ مخصص للألعاب بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية، لذلك لن تواجه أي مشكلة في البطء أو التأخير. وبالإضافة إلى جميع ميزات الأمان والشبكات العامة المعتادة من شركة Asus تتضمن GT-AX11000 أيضًا دعمًا لشبكة WTFast Gamers الخاصة والتي تبقيك على اتصال تلقائي بأسرع مخدمات الألعاب الشائعة ضمن الإنترنت، بالإضافة إلى VPN Fusion حتى تتمكن من الحفاظ على VPN ثابت يعمل دون إبطاء سرعة الألعاب.

على الرغم من أن GT-AX11000 ليس رخيص الثمن إلا أنه يستحق سعر شراءه، نظرًا لقوته الهائلة ودعمه لشبكة Wi-Fi 6، مما يجعله جهاز راوتر مناسب للاعبين الجادين الآن ومستقبلاً والذي سيبقيك في الصدارة لسنوات قادمة.

وأخيراً الكثير من العائلات في المنازل الكبيرة تستخدم أكثر من جهاز كمبيوتر محمول، وأيضًا مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وربما واحدة أو اثنتين من الألعاب المتصلة بالأنترنت وأجهزة التلفزيون الذكية و أيضاً مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية. وفي وقتنا الحالي كل شيء من مركز المدينة إلى الأرياف البعيدة كلها تتطلب الاتصال بالإنترنت. لذلك يجب اختيار أحد أفضل الراوترات التي تغطي كامل مساحة المنزل وتوفر نطاقًا تردديًا كافيًا للتعامل مع جميع احتياجات أجهزتك ولهذا كانت مقالتنا اليوم التي نأمل أنها ستهل المهمة عليك!

اقرأ أيضاً: أفضل برامج حفظ وإدارة كلمات المرور 2020 حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى