الترند التقني

جوجل تُغير من سياستها فيما يخص خدمة التخزين السحابي

ستنهي جوجل خدمة تخزينها المجاني غير المحدود على حسابات Drive، Google Photos ،Gmail إبتداءً من الأول جوان 2021

بعد خمس سنوات من تقديم خدمة مجانية غير محدودة لتخزين الصور” بجودة عالية”، ستبدأ خدمة ” Google Photos ” في فرض رسوم على مساحة التخزين بمجرد استخدام أكثر من 15 جيجابايت على الحساب.

حيث أعلنت شركة جوجل أنها ستنهي  التخزين المجاني غير المحدود للصور” عالية الجودة” على ” Google Photos”. وهذا اعتبارًا من 1 جوان 2021، حيث سيتم ما بعد هذا التاريخ خصم صور المستخدمين من مساحة التخزين البالغة 15 جيجابايت المخصصة لـ Gmail و Photos مع تغييرات أخرى في سياسة Google Drive مثل حساب مستندات Google Workspace وجداول البيانات وغيرها.

google photos
storage options in google photos

السياسة الجديدة للشركة

كشفت الشركة عن عدة تغييرات جذرية في سياسة التخزين لخدماتها.

بالنسبة  لسياسة الحساب غير النشط ، يبدو الأمر معقولًا، إذا لم تزر حساب Google الخاص بك لمدة عامين ولم تستجب بأي شكل من الأشكال لرسائل التحذير والإشعارات المتعددة التي ترسلها جوجل إليك ، فقد تحذف الشركة البيانات من حسابك. إليك شرح جوجل لهذا:

إذا كنت غير نشط في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين (24 شهرًا)، فقد تحذف جوجل المحتوى في التطبيق (التطبيقات) الذي لا تكون نشطًا فيه. وبالمثل، إذا تجاوزت الحد الأقصى لسعة التخزين لمدة عامين، يحذف المحتوى الخاص بك عبر Gmail ،Drive وPhotos.

ستقوم الشركة بإخطارك عدة مرات قبل إزالة أي محتوى حتى يكون لديك فرص كبيرة لاتخاذ إجراءاتك الاحتياطية.

إن أبسط طريقة للحفاظ على حسابك نشطًا هي زيارة Gmail أو Drive أو Photos بشكل دوري على الويب أو الهاتف المحمول.

هل تعتبر هذه مشكلة  للمستخدمين

تقول جوجل: ” اعتبارًا من 1 جوان 2021 ، سيتم خصم الصور الجديدة المخزنة على خوادم Google من المغلف سعة 15 جيجابايت المقدم للمستخدمين. لكن لن يتم احتساب جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل 1 جوان من الحد الأقصى ، لحسن الحظ الصور المحفوظة بالفعل في Google Photos معفاة من هذه السياسة الجديدة.

تتأثر الصور الجديدة فقط. لذلك لديك متسع من الوقت لتقرير ما إذا كنت ستستمر في استخدام صور Google أو التبديل إلى مزود تخزين سحابي آخر لصورك.

وتجدر الإشارة إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية من نطاق Google Pixel لن يتأثروا بهذا القرار. و ستستمر جوجل في تقديم سعة تخزين مجانية وغير محدودة وعالية الجودة بعد جوان 2021 كمكافأة صغيرة للأشخاص الذين يشترون أجهزة Google.

ما هو الحل لتخزين على Google Photos؟

وفقًا لـجوجل، يجب ألا يمثل هذا القرار الجديد مشكلة لمعظم المستخدمين على الفور. فتقول: ” نُقدر أن 80٪ من المستخدمين يجب أن يستغرقوا ثلاث سنوات على الأقل قبل أن يَصلوا إلى 15 جيجابايت”. و هذه إحصائية مثيرة للدهشة، مع هذا يلتزم عملاق البحث بتحذير المستخدمين قبل عدة أشهر من ملء مساحة التخزين المخصصة لحسابهم.

كما أوضحت أنه: “بمجرد الوصول إلى حد السعة التخزينية، يمكنك حذف المحتوى للاحتفاظ بمساحة التخزين المجانية للصور أو شراء اشتراك على Google One للحصول على مساحة تخزين إضافية “.

google one
google one

أسعار google one

أسعار Google One لا تتغير. تبدأ بسعر:

  •  1.99 دولارًا أمريكيًا للشهر مقابل 100 جيجابايت.
  •  2.99 دولارًا أمريكيًا للشهر مقابل 200 جيجابايت.
  •  9.99 دولارًا أمريكيًا للشهر مقابل 2 تيرابايت.
  •  149.99 دولارًا أمريكيًا للشهر مقابل 30 تيرابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى