تطبيقات أندرويد

جوجل تطلق خاصية التصفح الآمن المحسن Enhanced Safe broswing على متصفح Chrome في نظام الأندرويد

تصفُح الويب بشكل أكثر أماناً على جوجل كروم لنظام الاندرويد من خلال تفعيل التصفح الآمن

تعمل شركة جوجل في الآونة الاخيرة على توفير و تطوير العديد من الوسائل و اجراءات الحماية لمستخدمي تطبيقاتها المختلفة، منها التصفح الآمن على متصفح chrome، حيث قدمت الشركة مؤخرا اصدارا محسنا من هذه الأداة “Enhanced Safe broswing” و التي تتوفر في نسخة كروم الخاصة بالويندوز، لكن يتم طرحها تدريجيا على نظام الأندرويد.

آلية عمل خاصية الـ Safe broswing

تقوم هذه الميزة على تحذير المستخدِمين عند انتقالهم إلى المواقع المشبوهة، التي يسجلها التطبيق على انها مواقع ضارة او خطيرة على المستخدم، يرسل الوضع الجديد أيضًا عناوين URL غير معروفة إلى خوادم جوجل لاختبارها، كذلك المساعدة في الحماية من المواقع التي تغير عناوينها بسرعة للتهرب من إجراءات الحماية الأخرى للشركة. و إذا قمت بتسجيل الدخول ، فسيتم حفظ البيانات مؤقتًا في حساب جوجل الخاص بك لمكافحة هجمات التصيد الاحتيالي الموازية المحتملة على الأجهزة أو الخدمات الأخرى، كما تساعد اصحاب المواقع بإعلامهم في حالة ما تم اختراق مواقعهم.

إذا كنت ترغب في الحصول على التصفح الآمن المحسّن Enhanced Safe broswing على الفور فتابع معنا هذا المقال لمعرفة الخطوات اللازمة.

خطوات تفعيل التصفح الآمن المحسن

  • قبل كل شيء عليك التأكد من أن تطبيق Chrome لديك في الإصدار الأحدث.
  • بعدها تقوم بالبحث في المتصفح على chrome://flags.
  • في الصفحة التي تظهر يوجد شريط بحث تكتب به “safe browsing” فتظهر لك النتائج كما في الصورة.
  • قم بتمكين كل من خاصيتي Safe Browsing Enhanced Protection on Android وSecurity Section on Android و ذلك بجعلها في خيار Enabled.

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

 

  • توجه إلى إعدادات Chrome و في قسم الخصوصية و الأمان Privacy and security، ستظهر لك واجهة جديدة للتصفح الآمن تتيح لك الإختيار بين الحماية القياسية standard protection والحماية المحسنة enhanced protection، اختر المفضلة لديك.
chrome settings liste
chrome settings liste
privacy and security on chrome
privacy and security on chrome
protection options
protection options

 

 

 

 

 

 

 

 

الفرق بين الحماية القياسية  والمحسنة

إن الاختلاف الوحيد هو عدم وجود خيار مشاركة الرابط (URL) في الحماية القياسية عندما تصطدم بموقع ضار. هذا لأن في الحماية المحسّنة توافق على إرسال الروابط المشبوهة إلى قوقل افتراضيًا، لذلك ليست هناك حاجة لخيار يطلب منك القيام بالمشاركة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى